تعرف على العروض التقديمية
الكلمات الدالة:
الرسوم البيانية للأعمال ، الرسم البياني الشريطي
نص المقالة:
<p> لنجعل إعداد تقارير الأعمال بسيطًا مرة أخرى. في عصر المعلومات ، يعاني الكثير منا من زيادة المعلومات. هناك شيء مثل جمع الكثير من البيانات وتقديمها ، ويكافح عالم الأعمال لتقديم المعلومات بطريقة غنية وقوية ومحفزة دون تجاوز عتبة الحمل الزائد للمعلومات. تذكر عندما كنت صغيرا وقهر فقط مهارة القراءة. كانت القراءة بالتأكيد ممتعة ، وعالجت عقولنا الكثير من المعلومات من الكلمات التي قرأناها ، لكن ألم يكن للرسوم التوضيحية في الكتب تأثير دائم؟ يذكرنا المثل القديم بأن الصورة تساوي آلاف الكلمات. يمكننا استخدام الكلمات لوصف الموقف ، لكن الصورة تلخص بالفعل الأفكار التي نحاول إيصالها.
<p> يمكننا تطبيق هذا الدرس على عالم الأعمال. عند تقديم المعلومات إلى غرفة اجتماعات مليئة بالمتخصصين في مجال الأعمال ، فإننا نتطلع إلى الحصول عليها أولاً ثم الاحتفاظ باهتمامهم. يمكن تحقيق ذلك من خلال الصور. الآن ، لا أقترح أن تأخذ رسوماتك المبتكرة وتضيفها إلى عرضك التقديمي ، ولكن ما أقصده هو الرسوم البيانية والمخططات الشريطية في عرضك التقديمي. الرسوم البيانية للأعمال هي أداة أساسية للعروض التقديمية الجيدة.
<p> يمكن أن تقدم أنواع مختلفة من الرسوم البيانية للأعمال ، مثل المخططات الشريطية والرسوم البيانية الشريطية ، تمثيلاً بسيطًا وهادفًا للمعلومات التي تحاول نقلها إلى جمهورك. يمكن أن تترك الرسوم البيانية الشريطية انطباعًا دائمًا في أذهان أعضاء جمهورك مقارنةً بالشريحة التي تعرض مقارنة البيانات الكمية. على سبيل المثال ، عندما ترى مخططًا شريطيًا ، ما الذي يقفز في وجهك أولاً؟ بالنسبة لمعظم الناس ، يكون الشريط الأطول هو الشريط الذي يتم ملاحظته أولاً. قد تلاحظ أيضًا أقصر شريط سريعًا نظرًا لأنه يبرز أيضًا. في جميع الاحتمالات ، بصفتك مقدمًا ، تأمل أن تنجذب أعين أعضاء جمهورك إلى الأطراف المتطرفة من الطيف ، إما الشريط الطويل أو الشريط القصير على المخطط الشريطي. الآن بعد أن استحوذت على انتباه الجمهور ووجهته نحو المعلومات التي تريد مناقشتها ، لك مطلق الحرية في متابعة عرضك التقديمي.
<p> أو ربما تريد استخدام الرسوم البيانية الشريطية بطريقة أخرى. بدلاً من التأكيد على المبيعات المرتفعة حقًا أو التكاليف المتغيرة المنخفضة حقًا ، فإنك ترغب في إظهار اتجاه مبيعات متزايد. في هذا السيناريو ، سيمثل المخطط الشريطي مبيعاتك الشهرية عبر فترة زمنية معينة. عند تقديم المخطط الشريطي ، سيكون من الواضح للجمهور أن المبيعات قد زادت بشكل كبير كل شهر من يناير إلى أغسطس. مرة أخرى ، باستخدام الرسوم البيانية الشريطية ، تكون قد جذبت انتباه الجمهور دون ألم ، ووجهته نحو الموضوع الذي تريد مناقشته ، والآن يمكنك توضيح النقاط التي تهمك.
<p> عند استخدام الرسوم البيانية للأعمال في عرضك التقديمي ، تأكد من وضع بعض الأشياء في الاعتبار. قم بتسمية المخطط الشريطي بوضوح حتى لا يقضي الجمهور كل وقته في محاولة اكتشاف ما تمثله الأشرطة. اجعل مخططاتك الشريطية نابضة بالحياة - استخدم ألوانًا قوية لجعل الأشرطة ذات الأهمية بارزة وألوانًا خافتة ناعمة لجعل الأشرطة الأخرى أقل وضوحًا. احتفظ بالمعلومات التي تمثلها الرسوم البيانية الشريطية ذات صلة قدر الإمكان. فقط لأن لديك مخطط شريطي جميل لا يعني أنه يجب استخدامه في عرضك التقديمي. إذا كنت قد أنشأت مخططات شريطية من شأنها تحسين العرض التقديمي ، فقم بدمجها في العرض التقديمي ، وإلا اتركها وشأنها. الأهم من ذلك ، كن مبدعًا في تصوراتك واستمتع. سيستمتع جمهورك بعرضك التقديمي أكثر وسيخرجون بعد أن تعلموا كل ما كنت تأمل أن يفعلوه بفضل الرسوم البيانية لأعمالك الرائعة.