MrJazsohanisharma

معوقات تقدم المرأة في مجال الأعمال


تواصل النساء دخول القوة العاملة بأعداد قياسية. ومع ذلك ، على الرغم من هذه الحقيقة ، هناك عدد قليل جدًا من النساء يشغلن المناصب العليا. تشرح هذه المقالة العوائق التي تحول دون تقدم المرأة في مجال الأعمال التجارية وما يجب القيام به حيال ذلك.



الكلمات الدالة:

حواجز ، تقدم ، نساء ، أعمال



نص المقالة:

حقوق النشر 2006 Red Ladder، Inc.


تواصل النساء دخول القوة العاملة بأعداد قياسية. في الواقع ، ما يقرب من 47 ٪ من القوى العاملة تتألف من النساء. ومع ذلك ، على الرغم من هذه الحقيقة ، هناك عدد قليل جدًا من النساء يشغلن المناصب العليا.


خذ نزهة واحدة عبر الجناح التنفيذي في مؤسستك ومن المحتمل أن يكون هناك نقص ملحوظ في النساء ، خاصة إذا استبعدت فريق الدعم. ربما لم تأخذ الوقت الكافي للتفكير في هذا أو حتى لطرح السؤال ، ولكن بالنظر إلى عدد النساء في القوى العاملة ، هل يبدو من الغريب عدم وجود المزيد من النساء في الأجنحة التنفيذية في مجال الأعمال؟ أعتقد ذلك.


لقد تحدثت مع العديد من القيادات النسائية لمحاولة تحديد العوائق التي تمنع المزيد من النساء من الوصول إلى مكتب الزاوية. هذا ما تعلمته.


أولاً ، لا يزال توازن الحياة والمفاضلات الأسرية تصيب النساء اللائي يرغبن في بناء مهن ناجحة. كما هو الحال منذ فترة طويلة ، لا يزال الجزء الأكبر من المسؤوليات الأسرية والمنزلية يقع على عاتق المرأة. من الواضح أن الطريقة التي تختار بها كل امرأة وعائلتها ومكان عملها الإدارة والتفاوض حول هذه المسألة سيكون له تأثير على قدرة المرأة على الاستفادة من فرص العمل تلك التي تؤدي إلى نجاح شخصي ومهني طويل الأجل.


رادع آخر مفاجئ هو تصور أن النساء يفتقرن إلى المؤهلات التجارية الأساسية. بصفتي امرأة حاصلة على ماجستير في إدارة الأعمال وماجستير في إدارة الأعمال ، فإن هذا يجعلني أشعر بالاستياء قليلاً. ومع ذلك ، فإن الحصول على أوراق اعتماد العمل الصحيحة يعني أكثر من مجرد الحصول على الدرجة الصحيحة. بدلاً من ذلك ، يعني أن تكون قادرًا على إثبات بطرق قابلة للقياس فهمًا واضحًا لممارسات الأعمال والجوانب المالية التي تعتبر مهمة لنجاح المؤسسات. هذا ما يشار إليه عادة بالفطنة التجارية. لا تفتقر النساء إلى أوراق اعتماد العمل الرئيسية ، فهن بحاجة فقط إلى القيام بعمل أفضل للحصول على الائتمان والاعتراف باستخدامهن.


أخيرًا ، لا تزال المرأة تفتقر إلى التمثيل في المستويات العليا لمجرد أنه ليس لديها مناصب مرئية. عادة ما تتبع العديد من النساء المسارات المهنية التي تقودهن إلى الأدوار النسائية الأكثر تقليدية مثل التسويق أو العمليات. غالبًا ما يؤدي الافتقار إلى مسؤولية الربح والخسارة المرغوبة إلى استبعادهم من الاعتبار عند توفر الوظائف العليا.


تحتاج الشركات إلى تعزيز قضية تطوير القيادات النسائية داخل منظماتها. يجب أن يتوقفوا عن تجاهل حقيقة أن النساء لديهن غريزة جيدة بشأن العمل وأنهن مديرات ومفوضات ومتعاونات ولاعبات جيدات. نظرًا لأن معظم الشركات مبنية على العلاقات ، فهذه أصول مهمة لنجاح المؤسسات على المدى الطويل.


في حين أن هناك أسبابًا أخرى تدعو المنظمات إلى التركيز على تطوير المزيد من القيادات النسائية ، فإن السبب الرئيسي ، ببساطة ، هو أنه مجرد منطقي تجاري جيد. يجب على تلك المنظمات التي ترغب في جني هذا النوع من العوائد المالية البالغة الأهمية لنجاحها على المدى الطويل ، أن تبدأ في البحث عن القيادات التنفيذية النسائية ودعمها. على المدى الطويل ، هذا شيء يمكننا جميعًا الاعتماد عليه. لا توافق؟

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع