قواعد لعبة الطاولة: تعلم كيفية لعب لعبة الطاولة


تعرف على كيفية لعب طاولة الزهر ، إحدى أشهر ألعاب الطاولة في العالم.



الكلمات الدالة:

لعبة الطاولة ، لعبة الطاولة ، لعبة الطاولة ، Gammon



نص المقالة:

تعد لعبة الطاولة لعبة الطاولة من أقدم الألعاب التي عرفها الإنسان. يُعتقد أن الاختلافات المبكرة للعبة لعبت في مصر القديمة وبلاد ما بين النهرين وروما القديمة. منذ ذلك الحين ، تطورت اللعبة وغيرت عدة أسماء وانتشرت إلى أجزاء مختلفة من العالم. إنها حاليًا هواية شائعة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وشرق آسيا وأوروبا والشرق الأوسط.


من أجل لعب طاولة الزهر ، كل ما تحتاجه هو شريك ، ونردان ولوحة طاولة خاصة مع لعبة الداما. تنقسم لوحة لعبة الطاولة إلى جانبين ، كل جانب هو انعكاس مرآة للآخر. يحتوي كل جانب على 12 مثلثًا تسمى نقاطًا مرقمة من 1 إلى 24.

النقاط من 1 إلى 6: لوحة منزلية أو لوحة داخلية </ li>

النقاط من 7 إلى 12: اللوحة الخارجية

7 نقطة: بار بوينت

13 نقطة: منتصف النقطة


عند نقطة البداية من اللعبة ، يكون لكل لاعب قطعتان على 24 نقطة و 3 قطع على النقطة 8 و 5 على النقطتين 13 و 6. يتحرك كل لاعب من لوحته الخاصة عبر اللوحة الخارجية باتجاه اللوحة الخاصة بالخصم.


الهدف من لعبة الطاولة ، إذن ، هو تحريك قطعك نحو لوحة الخصم الخاصة بك وإزالتها من اللوحة قبل أن يحرك خصمك قطعه نحو لوحتك الرئيسية. يتم تحديد سرعة تقدم كل حركة من خلال نتيجة لفة النرد.


تبدأ لعبة الطاولة بإلقاء كلا اللاعبين بموت واحد. اللاعب الذي تكون نتيجته أعلى ، يقوم بأول نقلة باستخدام رقمه ورقم خصومه. إذا كانت نتيجة رمي النرد متساوية ، يقذف اللاعبون النرد مرة أخرى حتى تظهر نتيجة غير متساوية. من الآن فصاعدًا ، يقذف كل لاعب كلا النرد بدوره.


بعد كل رمية نرد ، يجب عليك تحريك قطعك للأمام بحيث يظهر عدد الخطوات على كلا النرد. يمكنك تحريك مدقق واحد بعدد الخطوات الذي تم تلخيصه بواسطة كل من يموت أو تحريك قطعتين. لتوضيح الأمر: إذا كانت نتيجة لفة النرد 5 و 4 ، يمكنك إما تحريك قطعة واحدة 9 خطوات للأمام أو تحريك قطعة واحدة للأمام 5 خطوات ثم تحريك القطعة الأخرى 4 خطوات للأمام


إذا رمى النرد ضعفًا ، مما يعني وجود رقم زوجي على كلا النردين ، يمكنك تحريك ضعف الرقم الذي يظهر على النرد. على سبيل المثال ، إذا رميت ضعف 2 ، يمكنك تحريك نقطتين أربع مرات. في هذه الحالة ، يمكنك إما تحريك مدقق واحد 8 خطوات للأمام ؛ حرك قطعتين بإجمالي 4 خطوات ؛ حرك قطعتين بمجموع خطوتين لكل منهما بالإضافة إلى إجمالي 4 خطوات ؛ انقل قطعة واحدة بإجمالي 6 خطوات بالإضافة إلى خطوتين ؛ أو انقل أربع قطع من خطوتين.


يمكنك تحريك المدقق إلى نقطة حيث يوجد قطعة أخرى من قطعك أو لا يوجد أكثر من قطعة واحدة لخصمك ، تسمى blot. عندما تضغط على بقعة ، يتم نقلها إلى منتصف اللوحة إلى الجزء المقسم بين اللوحة الرئيسية واللوحات الخارجية ، المسمى الشريط.


يتم إبعاد القطع الموضوعة على الشريط عن اللعب حتى يمكن إدخال الشريط عن طريق رمي حجر النرد في اللوحات الرئيسية للخصم. على سبيل المثال ، إذا قمت برمي 2 ، يمكنك إدخال المدقق إلى النقطة 23 وإدخال لوحة الخصم الرئيسية وإعادة إدخال قطع الشريط في اللعبة. لا يمكنك تحريك قطع الداما الأخرى ما لم تكن قطع الداما بأكملها في اللوحة الرئيسية لخصومك.


بحلول الوقت الذي تكون فيه قطع الداما الخاصة بك في لوحتك الرئيسية ، يجب عليك إزالة القطع من اللوحة ، لتخرجها باستخدام لفة من النرد. على سبيل المثال ، إذا قمت بلف 1 ، يمكنك إخراج قطعة واحدة من النقطة 1 ؛ إذا قمت بلف 2 ، يمكنك تحريك المدقق من النقطة 2 ، وهكذا.


إذا لم يتحمل خصمك أي قطعة أثناء تحملك لـ 15 قطعة ، فإنك تفوز في Gammon. إذا لم يتحمل خصمك أي قطع ولا تزال بعض قطعه موضوعة على العارضة ، بينما تحملت 15 قطعة ، فإنك تربح لعبة الطاولة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع